الذكاء الاصطناعي في كرة القدم

1
الذكاء الاصطناعي في كرة القدم

الذكاء الاصطناعي في كرة القدم


بدأ العالم أجمع يميل إلى استخدام الذكاء الصناعي في شتى المجالات، لذلك من البديهي استخدام الذكاء الاصطناعي في كرة القدم لتقديمه نتائج أكثر دقة مقارنة بالاعتماد على العنصر البشري، بالإضافة إلى أن الشركات أصبحت تستخدمه لصنع أجهزة رياضية تساعد على متابعة أداء كل لاعب في المباراة، لذلك بدأ الاعتماد عليه في عدد من النواحي الرياضية والتي سننوه عنها بالتفصيل.

الذكاء الاصطناعي في كرة القدم وتحليل الأداء

من خلال تطبيق الذكاء الاصطناعي في كرة القدم أصبح بإمكان المدربين اتخاذ قرارات متعلقة باختيار اللاعبين على أسس ومعايير علمية. فقد قام نادي ليذر هيد إف سي الإنجليزي بتطبيق الذكاء الصناعي للتمكن من وضع خطط استراتيجية أفضل للاعبيه للتفوق على المنافسين.

المميز أن النادي قام بالفعل بالتعاقد مع شركة IBM لتجربة تقنية خاصة بتحليل التقارير الخاصة بالمباريات. قامت بتطويرها لجمع كافة المعلومات المتعلقة بالفرق المنافسة وتحليلها بصورة أدق.

الجدير بالذكر أن استخدام الذكاء الاصطناعي في تقييم أداء ومهارات كل لاعب على حدة. سوف يساعد المدربين على اختيار الكفاءات، واستبعاد اللاعبين الأقل موهبة وأداء من المشاركة في المباريات مما يترتب عليه إحراز أهداف أكثر في المستقبل.

توقعات المباريات الذكاء الاصطناعي

من خلال الاعتماد على الذكاء الاصطناعي أصبح بالإمكان توقع نتائج المباريات بناء على تحليل كافة البيانات الخاصة بالفرق في الأعوام الماضية. والتي تتمثل في الأداء العام للفريق وكذلك إحصاءات اللاعبين لمشاركين في المباريات. مما ترتب عليه توقع نتيجة المباراة بشكل مسبق نتيجة الاعتماد على الأدوات الخاصة بالذكاء الاصطناعي.

توقع الإصابة عن طريق الذكاء الاصطناعي

وذلك من خلال تحليل البيانات التي تبثها أجهزة خاصة يرتديها اللاعبين لتقليل تعرضهم للإصابة. حيث يتم متابعة اللاعب وقياس مستوى الإجهاد أو التمزقات التي يمكن أن يتعرض لها أثناء لعبه في المباراة.

كذلك سوف يتم الاعتماد على تلك التقنية لوضع برامج تدريب خاصة لكل لاعب بناء على تحليل أدائه. مما يترتب عليه الارتقاء بمهارات اللاعبين وزيادة لياقتهم بصورة أفضل مما سبق. لذلك من المتوقع مستقبلا الاعتماد كليًا على برامج الذكاء الاصطناعي لزيادة المنافسة بين الفرق.

نوهنا في الفقرات السابقة عن دور الذكاء الاصطناعي في صناعة كرة القدم مستقبلا. لذلك بدأت النوادي الكبيرة في الاعتماد على أدوات وخوارزميات برامج الذكاء الاصطناعي للتمكن من وضع برامج تدريب أكثر فاعلية من ذي قبل.

1 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *