السعودية تستعد لاقامة ملتقى اكسبو 2030

2
ملتقى اكسبو

في انتصار اخر اظهرت نتائج التصويت الثلاثاء فوز السعودية بحق استضافة معرض اكسبو العالمي 2030. وهو ما يعد حدث ضخم اخر وفي انتصار لدولة خليجية بعد استضافة قطر لكأس العالم 2022. تنافست كل من روما ومدينة بوسان الكوري جنوبية والرياض. على احقية الاستضافة فحين فازت هاته الاخيرة على استضافة المعرض العالمي. حيث يعتبر ملتقى اكسبو احد اكبر المعارض الدولية والذي يجذب ملايين من الزوار واستثمارات مقدرة بملايين الدولارات اذ لم نقل المليارات.

حيث أعلن المكتب الدولي للمعارض عن أن العاصمة السعودية هي من ستستضيف معرض إكسبو الدولي. حصدت السعودية 119 صوتا مقابل 17 صوت لروما و 29 صوت لبوسان. وذبل بحسب نتائج المكتب الدولي للمعارض.

وبذلك أعلنت الخارجية السعودية على لسان وزيرها أن السعودية. ستقوم بتقديم نسخة مميزة واستثنائية من المعرض في سنة 2030.

أهمية ملتقى اكسبو بالنسبة للسعودية 

الفوز بمعرض إكسبو العالمي فرصة للسعودية لإبراز مدى التحول التي كانت تسعى المملكة إليه ومع عام 2030. حيث أكد ولي العهد السعودي وقال بهذه المناسبة “يأتي فوز المملكة باستضافة معرض إكسبو 2030 ترسيخا لدورها الريادي والمحوري والثقة الدولية التي تحظى بها، الذي يجعل منها الوجهة المثالية لإستضافة أحد أبرز المحافل في العالم، وذلك لأن معرض إكسبو يعد واحدا منها إن لم نقل أهمها”.

تعول السعودية على تقديم نسخة مميزة من هذا المعرض. وذلك لأنه قد  أكد ولي العهد محمد بن سلمان قائلا في أحد تصريحاته “ستتزامن إستضافتنا لإكسبو 2030 مع عام تتويج مستهدفات وخطط رؤية السعودية 2030، حيث يعد المعرض فرصة رائعة نشارك العالم خلالها الدروس التي استفدنا منها من رحلة التحول غير المسبوقة”.

اقرأ أيضا كأس العالم 2034 هل حقا السعودية من ستنظمه

كما يرى المختصون أن استضافة المعرض العالمي سيسعى إلى تعزيز مساعي ولي العهد السعودي. لتنويع اقتصاد المملكة العربية السعودية الذي يهيمن عليه النفط والمحروقات وجذب العديد من الاستثمار الأجنبي
في الأخير يعد معرض إكسبو حدثا استعراضيا ضخما يستمر لأشهر جاذبا العديد من الفرص والملايين من الزوار ويهدف للاستجابة إلى التحديات العالمية.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *