العملاق هواوي تشكف عن معالجها الجديد kirin 9006C

1
kirin 9006C

رسميا وفيا اعلان رسمي كشفت هواوي عن احدث انجازاتها في مجال التقنية. معالجها الجديد kirin 9006c والذي جاء بتقنية معالجة قدرها 5 نانومترات. وهي التقنية الاحدث في مجال صنع المعالجات. وكل هذا برغم من التحديات التي تفرضها الولايات المتحدة الامريكية على العملاق الصيني.

مواصفات معالج هواوي kirin 9006C

حيث تميز هذا المعالج ب 8 نوى 4 من معمارية A77 و 4 أخرى بمعمارية A55. وبتردد يصل إلى 3.13 GHZ كحد أقصى. لم يقتصر اعتماد هواري على هذا المعالج في الأجهزة اللويحة فقط فقد تمت إضافة هذا المعالج. على حاسوب هواري الجديد المحمول QINGUYN L540.
وأشارت أحدث التقارير على عزم هواري في توسيع نطاق استعمال هذا المعالج. واستخدامه في الأجهزة الأخرى. مثل هاتف P70 التي سيتم الإعلان عنها في قادم المواعيد.

قامت الشركة الصينية بالكشف عن معالج Kirin 9000S بتقنية معالجة بحجم 7 نانومترات قبل عدة أشهر، وهو المعالج الذي تم استخدامه في سلسلة هواتفها الرائدة “ميت 60”. تم فرض عقوبات من قبل الولايات المتحدة على بعض الشركات الصينية، بما في ذلك شركة هواري ، ما أدى إلى تقييد وصولها إلى الرقائق الإلكترونية وأشباه الموصلات المطورة بواسطة الشركات الأمريكية مثل كوالكوم.

لكن على الرغم من التحديات التي واجهها هواري بسبب العقوبات الأمريكية، نجحت الشركة في تطوير معالج Kirin 9000S بتقنية معالجة 7 نانومترات، بالتعاون مع شركة SMIC الصينية (الشركة الدولية لتصنيع أشباه الموصلات). استخدمت هواري هذا المعالج الجديد في سلسلة هواتفها “ميت 60″، التي حققت أداء مميزا في مبيعاتها داخل الصين.

على الرغم من أن معالج Kirin 9006C لا يمكن مقارنته بشكل كبير مع المعالجات الرائدة من قبل شركات مثل كوالكوم أو سامسونج أو ميدياتيك، إلا أنه يمثل إنجازا بارزا في مجال تحدي العقوبات الأمريكية ويبرز قدرة هواري على التفوق في مجال التكنولوجيا على الصعيدين المحلى والعالمي.
في النهاية يعد هذا مكسبا كبيرا لشركة هواري ويوجب على النجاح الذي ستحقه هذه الشركة الرائدة. على الرغم من كل العقبات والعقوبات التي تفرض عليها.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *