تشقق اليدين في فصل الشتاء

1
تشقق اليدين

يعد جفاف اليدين من المشاكل التي تؤرق الأشخاص خصوصا في فصل الشتاء. حيث يعاني اصحاب البشرة الجافة من نقص الرطوبة في الجو مما يتسبب لهم بتشقق في الايدي. غالبا مايكون هذا الامر عاديا ولا يتطلب اي تدخل طبي لكن من المستحسن علاجه ولا يجب ترك على ماعليه. للوقاية من تشقق اليدين في هذ الفصل يتم اتباع بعض النصائح من الاختصاصين في المنزل فقط. اليك قائمة بما يجب فعله عند تعرضك لهاته الحالة:

علاج تشقق اليدين منزليا

هذه أهم النصائح التي يجب اتباعها في حالة ما كنت تعاني من تشقق اليدين:

  • استخدام كريمات البشرة الخاصة الترطيب يجب استعمال هذه الكريمات على حسب نوع البشرة ويوميا للتخلص من التشقق نهائيا. ويحرص على استخدام الكريمات التي توفر ترطيبا عميقا للبشرة. تاكد جيدا من استخدام الكريمات قبل الخلود الى النوم ويجب وضع قفازات على اليدين لحبس الرطوبة داخلا.
  • استخدام ماسك بشرة مكون من دقيق الشوفان وماء الزهر او الماء العادي الفاتر. حيث يتم وضع هذا الماسك على المكان الذي به تشققا ويجب تغطيته بعد وضع الماسك بقطعة من القماش. ثم غسله بعد مدة تتراوح بين 10-15 دقيقة بالماء الفاتر.
  • الحفاظ على هواء المنزل رطبا حيث يساعدك تركيب جهاز ترطيب الهواء. في مكتب العمل أو غرفة النوم أو المكان الذي تجلسه به كثيرا على تسريع عملية الشفاء من تشقق اليدين.
  • كريم الافاوكادو ويعد من أفضل الطرق التي تساهم في تسريع الشفاء من تشقق اليدين. لأن الأفوكادو تعتبر من أكثر الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون وباحتوائه على فيتامينات مفيدة للبشرة. تتم إضافة القليل من زيت الزيتون إلى ثمر من الأفوكادو ودهن اليدين بها لمدة 15 دقيقة. ثم غسل اليدين بالماء الفاتر.
  • تجربة حمام زيتي لليدين. حيث يساعد الحمام الزيتي في الشفاء من تشقق اليدين يتم وضع اليدين في حمام زيت لمدة خمس دقائق ينصح باستخدام زيت زيتون دافئ ثم تجفيف اليدين بعد خمس دقائق.

اقرأ أيضا الاستشفاء العضلي بعد التمرين

الوقاية من تشقق اليدين

لتجنب الوصول لمرحلة التشقق ينصح بعمل:

  • الحرص على استخدام الكريمات ومرطبات البشرة يوميا خصوصا أن كنت من الأشخاص الدين يعانون من جفاف البشرة.
  • دهن اليدين بزيت جوز الهند.
  • تأكد من عدم تعريض اليدين للماء الساخن أثناء غسل الأواني واستخدام القفازات. كما يجب الابتعاد عن الملفات الحرارية ووسائل التدفئة.

1 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *