تفتيح البشرة وصفات طبيعية بدون مواد كيميائية

1
تفتيح البشرة

تفتيح البشرة


يبحث العديد عن وصفات طبيعية لتفتيح البشرة بطرق طبيعية دون لجوء لأي مواد كيميائية للحصول على بشرة بيضاء خالية من الشوائب. ومن أسباب اسمرار البشرة زيادة نسبة الميالين، أو التعرض لضربات الشمس أو التوتر والإجهاد، أو حتى التلوث البيئي، وقد تستعمل الكثير من النساء منتجات كميائية لتفتيح لون بشرتهن، لكن الأمر قد يكون له تأثير طبي لذلك يلجئ البعض للبحث عن وصفات بديلة منزلية لا تشكل خطورة وغير مكلفة.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

يوجد العديد من الوصفات المنزيلية التي تساعد على تفتيح البشرة بشكل آمن وفعال وغير مكلف، دون اللجوء للموراد الكيميائية، كما أن هذه الوصفات تعطي نتائج سريعة وفعالة ونذكر منها.

وصفة الليمون والعسل

وهي وصفة سريعة التحضير ومتوفرة في أغلب البيوت، كما أن الليمون والعسل لهم خصائص طبيعية لتفتيح البشرة، يمكن استخدامهما معا لتحضير ماسك فعال يفيد البشرة وبوحيد لونها، أيضا يساعد الماسك في تقشير البشرة.
كما أن طريقة تحضيرها سهلة، يكفي خلط عصير ليمونة واحدة مع ملعقة كبيرة من العسل ووضعه القناع على البشرة لمدة ربع ساعة ثم غسله بالماء البارد.

وصفة الشوفان والعسل

الشوفان والعسل من المكونات الطبيعية والمفيدة للصحة، كما أن الشوفان يساعد على تقشير البشرة بلطف. مما يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تجعل البشرة تبدو داكنة. أيضا الشوفان يحتوي على مواد مضادة للالتهابات تساعد على تهدئة البشرة، أيضا يحتوي العسل على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات،
طريقة تحضيره أيضا سهلة، نخلط نصف كوب من الشوفان مع ملعقة كبيرة من العسل حتى يمتزج الخليط ويتماسك. ثم نضعه على الوجه لمدة 8 دقائق على الأقل. ثم نغسله كما ينصح إذا كانت البشرة حساسة، فيمكن تخفيف الشوفان عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من الماء إلى الخليط.

وصفة الطماطم  لتفتيح البشرة

تحتوي الطماطم على الفيتامين C الذي يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تساعد البشرة على الحماية من التلف. يكفي تقطيع الطماطم لشرائح وفركها على البشرة للدقاق ثم الغسل بالماء.
وكخلاصة يمكن القول إن هناك العديد من الطرق لتفتيح البشرة. بما في ذلك الطرق الطبيعية والإجراءات التجميلية. يجب اختيار الطريقة المناسبة للبشرة بناء على عوامل مختلفة. كما ينصح إذا كانت البشرة حساسة استشارة طبيب مختص قبل تجريب أي وصفة طبيعية.

2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *