كأس العالم 2034 هل حقا السعودية من ستنظمه

1
كأس العالم 2034

كأس العالم 2034


بالحديث عن كأس العالم باتت السعودية المرشح الأبرز لتنظيم التظاهرة لعام 2034. الحديث جاء بعد سحب أستراليا لملفها لتنظيم كأس العالم 2034 قبل ساعات فقط من الموعد النهائي لتقديم العروض وبقاء ملف السعودية.
حيث أفاد الناطق الرسمي باسم اتحاد كرة القادة الأسترالي في بيان “لقد بحثنا في إمكانية تقديم عرض لاستضافة المونديال، وبعد أخذ جميع العوامل في الاعتبار، توصلنا إلى نتيجة مفادها عدم القيام بذلك في مسابقة 2034”.
واختارت أستراليا في المضي قدما بتنظيم كأس آسيا للسيدات 2026، وكأس العالم للأندية 2029 عوضا عن ذلك.

هل المملكة العربية السعودية هي من ستنظم كأس العالم 2034

تمتلك السعودية العرض الوحيد لاستضافة التظاهرة الأكبر في كرة القدم. حيث أعلنت عن عرضها في ذلك مباشرة بعد إعراب الفيفا عن اهتمامها بمنح استضافة مونديال 2034 لدول آسيا وأوقيانوسيا فقط.
الفيفا وفي بيان صحفي لها. أبرز ما دار فيه أن السعودية صاحبة العرض الوحيد لاستضافة مونديال 2034 وجاء في البيان “إدارة الفيفا ستجري عمليات تقديم عطاءات وتقييم شاملة لنسختي 2030 و2034 من كأس العالم مع البلد المضيف.

وفقا لهاته اللوائح المطروحة. أكدت الفيفا أنها ستجري حوارا مع مقدمي عروضا لضمان الاستلام الكلي ييعروض وتقييمها وفق الحد الداني لمتطلبات استضافة التظاهرة الكروية الأبرز
حيث سيتم التركيز على المجال الرياضي والمجالات ذات الأولوية والمقاييس الأخرى من بنى تحتية وخدمات تجارية.

اقرأ أيضا: الذكاء الإصطناعي في كرة القدم

وتابع البيان “أن الفيفا بعد ذلك سينشر تقارير التقييم الخاصة به. وفي حالة استيفاء جميع المتطلبات ستقوم الاتحادات الأعضاء في تعيين مستضيف المسابقة”
في السنوات الأخير. شهدت السعودية تطورا مذهلا سواء من حيث البنى التحتية أو من جانب المجال الرياضي بالمملكة. ولا ننسى تنظيمها كاسي السوبر الأسباني والإيطالي.

كما تتوقع السعودية أن تستقطب البطولة ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم، مما سيساهم في تعزيز اقتصاد البلاد وتنشيط السياحة.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *