نزلات البرد نصائح علاجية منزلية تحسبا لقدوم فصل الشتاء

1
نزلات البرد

نزلات البرد


مع قدوم فصل الشتاء، تزداد حساسيتنا اتجاه التغير الفصلي بين الخريف والشتاء. فبعدما كان الجو ساخنا نسبيا في فصل الخريف، يحدث ذلك التغير المفاجئ في حالة الطقس، ليصبح الجو باردا بعد ذلك، مما يؤثر على صحتنا الجسدية واحتمال تعرضنا لنزلات البرد، في هذا المقال سوف نتعرف على بعض الطرق العلاجية الفعالة، في المنزل لعلاج نزلة البرد دون الذهاب إلى الطبيب.

طرق علاجية منزلية فعالة لنزلات البرد

في البداية دعونا نتعرف على ما هي نزلة البرد هي عبارة عن عدوى فيروسية تصيب الحلق. مسببة سيلان الأنف وارتفاع درجة حرارة الجسم. ويمكن التعافي منها كليا خلال مدة تتراوح بين 5 إلى 7 أيام،  لا شيء يمكنه أن يعالج نزلات البرد. ومع ذلك قد تساعد بعض العلاجات المنزلية في تخفيف الأعراض وتقي من التدهور الشديد والحفاظ على الصحة هذه بعض العلاجات الشائعة لنزلة البرد والمعلومات المعروفة عنها.

  • تناول السوائل والماء هو إحدى الطرق التي تساعد في تخفيف اعرض نزلة البرد، يساعد الماء أو العصير أو الحساء المصفى أو مزيج الليمون والعسل بالماء الدافئ. في تخفيف الاحتقان والوقاية من الجفاف، ينصح أيضا بتجنب تناول الكحوليات أو القهوة أو المشروبات الغازية التي تحتوي على الكافيين. لأنها يمكن أن تسبب المزيد من الجفاف.
  • الراحة. لأن الجسم يحتاجها وهو في تلك الحالة.
  • الغرغرة بالمياه المالحة. يمكن ان تساعد الغرغرة بالمياة المالحة، على تلطيف التهاب الحلق، في كوب من الماء الدافئ بمقدار ربع إلى نصف ملعقة صغيرة من الملح مذابة به. ستساعد الغرغرة على تلطيف الحلق مؤقتا.
  • يمكن للبخاخات وقطرة الأنف المحتوية على محلول ملحي، القضاء على انسداد الأنف، ستساعد هذه البخاخات المتاحة دون وصفة طبية، في القضاء هلا انسداد واحتقان الأنف.
  • تناول سوائل دافئة. مثل حساء الدجاج أو الشاي أو عصير التفاح الدافئ، وقد تساعد في تخفيف حدة الأعراض وربما تخفف الاحتقان عن طريق زيادة تدفق المخاط.
  • تناول العسل مع الشاي الدافئ. يساعد في تلطيف الحلق ومقاومة السعال.
  • استخدام جهاز تبخير الرذاذ البارد أو جهاز الترطيب مزيدا من الرطوبة إلى هواء المنزل، ما من شأنه المساعدة في تخفيف الاحتقان.
  • الاستحمام بالماء الساخن. يساعد الاستحمام بالماء الساخن في تخفيف أعراض الجهاز التنفسي لأنه يساعد على تنظيف مجرى الأنف وتخفيف البلغم والبرد.

تعد هاته أفضل وأنجع العلاجات المنزلية. التي يمكنك استخدامها لتخفيف اعراض نزلة البرد بنسبة كبيرة. في الاخير اعتني بنفسك جيدا. ارتاح، وتناول السوائل، وحافظ على الهواء من حولك رطب. تذكر غسيل يديك بشكل متكرر.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *