هل أنت مقبل على اقتناء قطة منزل؟ اليك عشرة نصائح ستساعدك

1
اقتناء قطة

يلجأ الكثير إلى تربية الحيوانات الأليفة في المنزل لما لها من تأثير إيجابي على الجانب النفسي بوجودها في المنزل. إذ تقيك من الشعور بالوحدة. وتعمل على رفع مستوى الدوبامين المسؤول عن السعادة، وتعد القطط من أبرز الحيوانات التي تسكن معظم منازلنا عن غيرها من الحيوانات، حيث يحرص العديد من الناس على اقتناء قطة في المنزل لأسباب صحية. منها زيادة المناعة. وتقليل ضغط الدم، كما تؤدي تربية القطط في المنزل إلى الشعور بالهدوء والطمأنينة والسكينة، لكن قبل ذلك إليك 10 نصائح ستساعدك في اقتناء وتربية قطتك.

نصائح ستساعدك في اقتناء قطة

  1. شراء القطة وهي في عمر4الى6 أشهر حتى تتأكد من استطاعتها على تناول الطعام بمفردها، وابتعد عن كبار السن وصغارها أيضا.
  2. السمع من خلال القيام بأي تنبيه للسمع بجوارها كالخبط التأكد من قدرتها على المشي بشكل طبيعي التأكد من نظافة فروها وعدم وجود حبوب أو قشور أو بثور.
  3. النظر أسفل الذيل والتأكد من عدم وجود أي ملوثات حتى لا تكون عرضة للأمراض المعوية والإسهال.
  4. التأكد من تناول القطة تطعيمها الأول الذي يكون في عمر 3 أشهر والتأكد من وجود شهادة التطعيم عن شرائها وفي حالة عدم وجود شهادة يخصم التطعيم من سعرها كذلك الذهاب بالقطة للبيطري من أجل التطعيم.
  5. تحضير الرمل من النوع الحبيبي ليكون مكان قضاء الحاجة للقطة.
  6. تجهيز “فرشة” ومجرفة للتنظيف وطبقي فخار حجم متوسط للماء والأكل يستعمل الفخار لأنه لا يتفاعل مع الأكل ولا يكسر بسهولة.
  7. التعامل مع القطة بشكل صحيح ومراعاة خوفها في أول يومي واحتمالية امتناعها عن الطعام وقضاء الحاجة. كذلك عدم الجري نحوها حتى لا تزيد خوفها.
  8. وضع الطعام في مكان واضح لها ومراعاة إعطائها بعض أصناف الأكل في الأسبوع الأول مثل “التونة، الدجاج، الجبنة. عدم إعطائها اللحوم النيئة وكذلك عدم الإفراط في إعطائها الحليب حتى لا تصاب بالإسهال. وعدم الإفراط في إعطائها السمك أيضا لأنه يؤدي إلى تساقط الشعر يكفي مرة في الأسبوع والتأكد من خلوه من الشوك.
  9. تخصيص ” قناصة ” للقطة لقص أظافرها بشكل دائم. لا بد من تواجد بيطري لقص أظافرها في المرة الأولى كي يعلمك الكيفية الصحيحة للقيام بذلك.
  10. توفير ألعاب للقطة مثل كرة صغيرة الحجم بالجرس كذلك قطعة من الصوف. والاستحمام في الشتاء يكون مرة كل 3 أسابيع أو شهر أما في الصيف يكون مرة في الأسبوع أو كل 10 أيام. يجب التأكد من تسريح شعر القطة بعد الاستحمام كي لا يعقد ويجب أن يجفف جيدا.

اقرأ أيضا إضافة جديدة تحسن تجربة المستخدم في واتساب.

كانت هذه أهم 10 نصائح يجب أخذها بعين الاعتبار عند تربية القطط.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *