هل أنت مقبل على اقتناء كلب منزل؟ هذه عشرة أنواع لا يستحب اقتنائها لغير الخبراء

1
اقتناء كلب منزل

يميل الكثير من الأشخاص إلى تربية الحيوانات الأليفة في المنزل. لما لها من تأثير إيجابي على الجانب النفسي بوجودها في المنزل. وتعتبر الكلاب الخيار الأول لبعض الأشخاص فهي معروفة من القدم بكونها الرفيق الأول للإنسان. والمخلوق الأكثر وفاء له وفي هذا المقال نستعرض لكم عشرة أنواع كلاب تعتبر الأشرس والأعنف والتي لا ينصح باقتنائها  في حال قررت اقتناء كلب منزل.

عشرة أنواع إن كنت مقبل على اقتناء كلب منزل

  1. كلب البيتبول: يعتبر كلب البيتبول من أكثر الكلاب خطورة وشراسة ولديه غريزة حماية عالية لمالكه. حيث إنه يهاجم أي شخص يشعر أنه يهدد سلامة مالكه. كما أنه كلب يمتاز بقوة هائلة وفك يمكنه أن يكسر العظام وغالبا ما يستخدم ككلب حراسة ويستعمل أيضا ككلب قتال في حلبات قتال الكلاب غير الشرعية.
  2. كلب الروت وايلر: كان يتم إستعمال هذا الكلب من قبل الشرطة الأمريكية. لما يمتلك من صفات كاريزماتية وقوة هائلة. هو أيضا يعتبر من أشرس أنواع الكلاب لديه غريزة حماية. وروح تنافسية عاليتين حاليا يستعمل في الحراسة ولا ينصح بتربيته لغير الخبراء.
  3. كلب الكاين كورسو (الماستيف الإيطالي): يعتبر الكاين كورسو من أكثر الكلاب صعوبة في التعامل معه وتربيته. هو كلب ضخم قوي وسيادي ولديه غريزة حماية عالية. وفي بعض الأحيان يهاجم مالكية. خاصة في الليل إذا لم يستطع تمييزهم. لديه بنية عضلية هائلة وفك قوي جدا حيث إن عضته تعتبر أقوى من عضة الأسد يستعمل ككلب حراسة حاليا.
  4. كلب الدويرمان : ينتشر هذا الكلب في أوروبا وأمريكا خاصة. كان يتم استعماله من قبل قوات الأمن خاصة في دوريات التفتيش والحراسة. يتميز بشكله المهيب وآذانه المدببة وهو مثل الكروت وايلر لا ينصح بتربيته لغير الخبراء.
  5. كلب الدوغوأرجنتينو: هذا الكلب تم تهجينه خصيصا من أجل حلبات قتال الكلاب. يمتاز بقوة هائلة والشراسة والعنف. كما أن مزاجه الحاد يجعل من المستحيل تربيته ككلب منزل. ولا يجب ترك الأطفال يقتربون منه وهو من الكلاب الممنوعة وفي أغلب دول العالم.

اقرأ أيضا فن الاستيقاظ باكرا كيفية تحويل صباحك لتعزيز الإنتاجية

  1. كلب البول دوغ: البول دوغ كلب شبيه بالبيتبول من حيث الحجم والشكل والقوة العضلية. وهذا يجعل الأشخاص يخطئون ويحسبونه يتبول. إلا أنه يعتبر أشد عنفا منه حيث إنه يقوم بالهجوم حتى على مالكيه وأطفالهم. لذا لا يجب تربية هذا النوع من الكلاب.
  2. كلب الشيباإينو: الكثير يتوجهون لاقتناء الشيباإينو ضنا منهم أنه كلب عائلي ومرح ومعتدل المزاج. وذلك بسبب مشادتهم لبعض الأفلام التي كان فيها. وأيضا لأنه رمز من رموز المميز على منصات التواصل الاجتماعي. إلا أن الحقيقة بعيدة عن ذلك كل البعد فهو من أكثر الكلاب عنادا فهو يحطم الأثاث يعض كل من يقترب منه حتى الأطفال.
  3. كلب المالينوا البلجيكي: يعتبر المالينوا البلجيكي من أذكى أنواع الكلاب وأفضلها. هو كلب ممتاز للعائلة لولا فرط النشاط لديه. فهو كثير الحركة والنشاط يحب اللعب كثيرا والتجول في الخارج يمزق ويحطم كل شيئ في طريقه. وإذا كنت تعتقد ان سياجا أو جدار حديقة الصغير سيوقفه فل تفكر ثانية فهو يستطيع القفز عاليا. وعندما تغلق عليه في المنزل فسيبدأ بتحطيم الأثاث يستعمل هذا الكلب من قبل الجيوش وقوات الأمن في اغلب دول العالم لذا فل تفكر جيدا قبل اقتنائه.
  4. كلب الكانجال التركي: الكانجال التركي هو كلب من الكلاب كبيرة الحجم. يستعمل غالبا في الرعي يمتاز بحجم هائل قوة كبيرة وقدرة تحمل عالية. يستطيع قتل قطعان من الذئاب ولديه مزاج معتدل وتنافسي يحتاج إلى شخص خبير كي يتعامل معه جيدا لذا فلا ينصح بتربيته ككلب منزل.
  5. كلب للشيواوا : كلب للشيواوا هو كلب صغير الحجم وبسبب هذا تجد الكثير مقبلين على اقتنائه لكن مالا يعلمه هؤلاء أن هذا الكلب من أسوأ الكلاب مزاجا وأكثرهم تقلبا حيث إنه لا يندمج مع كل أعضاء العائلة كما أنه مشهور بنوبات غضب غير متوقعة وعضه لبعض أفراد العائلة دون سبب لذا لا ينصح باقتنائه.

وفي الأخير كانت هذه أهم عشرة أنواع كلابا لا ينصح باقتنائها للعائلات والمبتدئين. وتذكروا أن ما يحدد خطورة الكلب ليس الكلب نفسه إنما مالكه حسب خبرته، طريقة تربيته وتدريبه فليس الجميع يحسن التعامل معها.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *