5 وجبات لزيادة الوزن بشكل صحي

1
5 وجبات لزيادة الوزن بشكل صحي

5 وجبات لزيادة الوزن بشكل صحي


يعاني الكثير من الأشخاص من النحافة ونقص الوزن. ولكي يستطيعون التخلص من هذه المشكلة يجب عليهم اتباع نظام غذائب صحي وحمية في الأكل. لتكون لهم زيادة صحية في الوزن وإدخال برنامج رياضي أيضا ليتم حرق الدهون الزائدة وتتم الاستفادة من الأكل بطريقة مثلى حتى لا يحدث تجمع للدهون أو يتم التخلص من أغلبه على شكل فضلات وهنا لا تحدث النتيجة المرجوة ولا يلاحظ إي تغير في زيادة الوزن وفي هذا المقال نذكر لك 5 وجبات لزيادة الوزن.

5 وجبات لزيادة الوزن

الأكل وحده أو النظام الغذائي وحده لا يكون كافيا لزيادة الوزن بشكل صحي عند إدخال الرياضة في النظام اليومي هذا الذي يحدث فرق وستلاحظ الزيادة وبشكل صحي دون تشكل للدهون.

الرياضات التي تساعد في الزيادة في الوزن هي:

  • السباحة.
  • كمال الأجسام.
  • الكاليستنكس أو رياضة الشوارع.

كل من هاته الرياضات تساعد على اكتساب كتلة عضلية وبهذا زيادة في الوزن بشكل صحي وسليم.

الوجبة الاولى 

الشوفان. كثير من الأشخاص يبحثون عن كيفية تناول الشوفان لزيادة أوزانهم، وخاصة الذين يعانون من النحافة المفرطة.
كوب واحد من الحليب السائل + 1/4 كوب من الشوفان + ثمرة واحدة موز مقطعة على شكل حلقات + 2 ملاعق كبيرة من زبدة فول السوداني + 1 ملعقة كبيرة من العسل + اضف مكسرات للتزين.

اقرا ايضا عن الدايت وانقاص الوزن

الوجبة الثانية

وهي وجبة حفيفه بعد ساعتين من الوجبة الأولى. كوب من حبوب الإفطار بما يعادل 80 غراما إلى 100 غرام، بالإضافة إلى 1/4 أكواب من الفواكه المجففة أو ما يعادل 34 غراما أو موزة، و 20 حبة من المكسرات (لوز. كاجو…).

الوجبة الثالثة

من بين 5 وجبات لزيادة الوزن وهي وجبة الغداء ويجب أن تحتوي على مصدر بروتين.

170 غراما من لحم المفروم بالدهون مع خبز البرغر المصنوع من القمح الكامل، وقطعة من البندورة وورق الخس، بالإضافة إلى كوب ونصف من البطاطا المطبوخة بزيت الزيت، ويمكن استهلاك البطاطا الحلوة أو البطاطا العادية.

الوجبة الرابعة 

وهي وجبة خفيفة تكون بعد ساعتين إلى ثلاث من وجبات الغداء. وتحتوي على كوب من الحليب مع حبات من الفراولة أو حبة موز موضوعين في الخلاط مع بعض.

الوجبة الخامسة

وهي وجبة العشاء ويجب أن تحتوي على مصدر من البروتين سواء لحم دجاج أو سمك. 110 غرامات من السمك أو أي مصدر للبروتينات، بالإضافة إلى 150-250غ من الخضراوات، وكوب من الأرز ما يعادل 100 غرام.
لزيادة الوزن يجب التركيز على الوجبات الغنية بالكربوهيدرات. واستهلاك حوالي 2500-3000 سعرة حرارية بالإضافة يجب أن يكون مقدار البروتين الذي تستهلكه يوميا خصوصا أن كنت ممن يمارسون رياضة كمال الأجسام أو الكاليستنكس وزنك * 1.8 الناتج يعطيك مقدار ما يجب استهلاكه من البروتين بالغرام.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *